يمن ايكو
أخبار

٧٢٩ حاوية تجارية منوعة تصل إلى ميناء الحديدة

يمن إيكو | أخبار:

وصلت باخرة حاويات تجارية، اليوم الخميس، إلى رصيف ميناء الحديدة، وعلى متنها ٧٢٩ حاوية بضائع متنوعة.

وقالت مصلحة الجمارك اليمنية بصنعاء، في منشور على صفحتها في فيس بوك، إن الباخرة “ثورسويند “رست في ميناء الحديدة، وتحمل ٧٢٩ حاوية بضائع تجارية متنوعة”.

وتُعدّ هذه الحمولة الثانية للسفينة “ثورسويند” إلى ميناء الحديدة خلال أقل من شهر، حيث استقبلها الميناء، مطلع سبتمبر الماضي وعلى متنها ٧٤٣ حاوية بضائع تجارية منوعة.

ومنذ مطلع سبتمبر الماضي، رست العديد من السفن في ميناء الحيدة والتي تحمل حاويات بضائع تجارية مختلفة كان آخرها السفينة “كوتا رحمات” والتي حملت على متنها ٤٠٠ حاوية بضائع تجارية منوعة إضافة الباخرة “لوبيفيا ” التي نقلت ٦٣٠ حاوية.

ومنذ تخفيف القيود على ميناء الحديدة، بموجب الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في أبريل من العام الماضي، حوّلت السفن التجارية التي كانت تنقل بضائع لمناطق سيطرة حكومة صنعاء وجهتها من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة، واستمرت مضامين ونقاط الهدنة في العمل رغم عدم تجديدها رسمياً.

كما أوضخ مصدر في ميناء الحديدة أوضح لموقع “يمن إيكو” أن عملية استيراد البضائع إلى مناطق حكومة صنعاء لم تشهد ارتفاعاً كبيراً منذ بدء الهدنة، مشيراً إلى أن الفارق هو أن البضائع التي كانت تذهب إلى تلك المناطق عبر المنافذ البرية بعد وصولها عبر ميناء عدن، باتت منذ بدء الهدنة تأتي عبر ميناء الحديدة، وهو ما يفسر ارتفاع حركة السفن التجارية التي تصل إليه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً