يمن ايكو
أخبار

التحالف يكشف لأول مرة: صنعاء نفذت تهديداتها بضرب مصالح اقتصادية سعودية

يمن إيكو| أخبار:

كشف التحالف بقيادة السعودية مساء اليوم الاثنين ولأول مرة أن حكومة صنعاء استهدفت محطات كهرباء سعودية الشهر الماضي.

جاء ذلك في بيان للتحالف رصده موقع “يمن إيكو” نعى فيه التحالف مقتل وإصابة ضباط بحرينيين في الحدود السعودية متهما قوات صنعاء باستهدافهم بواسطة طائرة مسيرة.

وقال التحالف إن استهداف الضباط البحرينيين “عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف محطات توزيع الكهرباء وأحد مراكز الشرطة في المنطقة الحدودية”.

وأضاف البيان أن “مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل، وتؤكد قيادة القوات المشتركة للتحالف رفضها للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين” بحسب نص البيان.

ولأول مرة يكشف التحالف أن قوات صنعاء استهدفت في أغسطس الماضي عدة محطات كهرباء سعودية دون أن يحدد عددها، لكن توقيت ذلك الاستهداف يظهر أنه تزامن مع تهديدات حكومة صنعاء باستهداف المصالح السعودية إذا لم يتم الاستجابة لمطالب صرف مرتبات موظفي اليمن ورفع كافة القيود عن موانئ الحديدة ومطار صنعاء، ما يرجح أن تلك العمليات التي لم تعلن عنها حكومة صنعاء ساهمت في تسريع المفاوضات التي أوصلت لزيارة وفد صنعاء للرياض الشهر الجاري وما صاحبها من أجواء إيجابية بحسب تصريحات الطرفين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً