يمن ايكو
أخبار

البنك الدولي: اليمن في حالة حرب منذ 8 سنوات ويحتاج للدعم المالي

يمن إيكو | خاص

شدد البنك الدولي على ضرورة اتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لدعم اليمن اقتصادياً وإنسانياً، لإحداث التغيير المطلوب في البلاد الممزقة جراء أكثر من 8 سنوات من النزاع، حسب وصفه.

وقال المدير الإقليمي للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) ستيفان جيمبرت، في سلسلة تغريدات على حسابه في منصة “إكس” اليوم الثلاثاء: “اليمن في حالة حرب منذ 8 سنوات وهو بحاجة ماسة للدعم”، مؤكداً أن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراء عاجل في اجتماعات الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً بنيويورك، في هذا الاتجاه.

وأضاف جيمبرت أن الاحتياجات الهائلة للشعب اليمني فإن العمل الجماعي أمر ضروري لإحداث التغيير المنشود لصالح اليمنيين، وقال: “مع احتياج 17.7 مليون شخص إلى الحماية وأزمة التمويل التي تلوح في الأفق، فإن الأمر بالغ الأهمية”.

وشدد المسؤول الدولي على ضرورة أن يكون اليمن ضمن أولويات أهداف التنمية المستدامة المقرة من الأمم المتحدة، مضيفا: “يُظهر الاقتصاد اليمني المحطم التحديات الهائلة التي يواجهها اليمنيون يومياً، وتصميمهم يستحق اهتمامنا وعملنا”.

وكانت الأمم المتحدة خفضت نشاطها الإغاثي والإنساني في اليمن خلال الفترة الماضية، حيث أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع لها في 27 يوليو الماضي، تعليق عدد من برامجه وتدخلاته في البلاد، معللاً ذلك بـ “النقص الحاد في التمويل”، مما أثر على 2.4 مليون شخص. وفي 19 أغسطس أعلن البرنامج نفسه تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من نهاية سبتمبر الجاري.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً