يمن ايكو
أخبار

صنعاء ترفض التوقيع على قرارات الغذاء العالمي بشأن تقليص المساعدات

يمن إيكو| أخبار:

قالت وسائل إعلام في صنعاء، إن برنامج الغذاء العالمي طلب، قبل أيام، من الجهات الرسمية التوقيع على قراره الأخير بتقليص مساعداته في اليمن، إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض.

ونقلت “قناة المسيرة” التابعة لأنصار الله، عن مصادر خاصة، أن برنامج الغذاء العالمي طلب قبل أيام من الجهات الرسمية في صنعاء التوقيع على قراره الأخير بتقليص مساعداته في اليمن.

وأوضحت، نقلاً عن المصادر، أن إصرار البرنامج على توقيع الجهات الرسمية قوبل بالرفض لانطوائه على أجندات مشبوهة منها تضليل المستفيدين عمّن يقف وراء تقليص المساعدات.

وأفادت بأن تقليص مساعدات البرنامج يأتي ضمن ضغوط أمريكية للتضييق على الشعب اليمني ومفاقمة المعاناة المعيشية، حسب قولها.

وأشارت إلى أن “تقليص مساعدات برنامج الغذاء العالمي سيحرم قرابة نصف مليون أسرة غالبيتهم نساء وأطفال يعانون سوء التغذية”، جراء تداعيات الحرب التي تشهدها البلاد للعام التاسع على التوالي.

وأعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في 19 أغسطس الماضي تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها في جميع أنحاء اليمن اعتباراً من نهاية سبتمبر الجاري، موضحاً أنه “يواجه أزمة تمويلية حادة لعملياته الإنسانية في اليمن، الأمر الذي سيُحتّم المزيد من تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي”.

وفي وقت سابق، من شهر أغسطس الماضي، قال مصدر في إحدى المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن لـ “يمن إيكو” إن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، لم يتراجع عن تعليق البرامج التي أعلن أواخر يوليو الماضي تعليقها، بسبب نقص التمويل، وعلى رأسها برنامج الوقاية من سوء التغذية في اليمن، رغم حصوله على التمويل لهذا البرنامج من خلال برنامج مساعدات أعلنت عنه الحكومة البريطانية، تبلغ قيمته 160 مليون جنيه إسترليني (203 ملايين دولار) للرعاية الصحية الأولية، بما في ذلك التغذية.

وأعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في 27 يوليو الماضي، التعليق الكامل لتدخلاته للوقاية من سوء التغذية في اليمن في وقت مبكر من أغسطس، بسبب النقص الحاد في التمويل، مما أثر على 2.4 مليون شخص تم استهدافهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً