يمن ايكو
أخبار

اندلاع احتجاجات على انقطاع الكهرباء في لحج جنوبي اليمن

يمن إيكو| أخبار:

أكدت مصادر محلية بمحافظة لحج عودة أزمة الكهرباء وزيادة عدد ساعات الانقطاع الكهربائي، مع اقتراب نفاد كميات الوقود الخاصة بالمحطات والتي تم توريدها من عدن خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن عدداً من سكان مديرية الحوطة، المركز الإداري للمحافظة بدأوا مجدداً، اليوم الأحد، بالخروج في تظاهرات غاضبة للتنديد بأزمة انقطاع التيار الكهربائي ووصول مدتها لأكثر من ١٨ ساعة.

من جهتها قالت مؤسسة كهرباء لحج، في منشور على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك” إنه “لليوم الثالث على التوالي لم يتم تزويد محطات توليد الطاقة المشتراة بوقود الديزل”، مضيفةً “أن محطات توليد الكهرباء تعمل بما هو متوفر من مخزون الخميس الماضي حتى نفاد الكمية”.

وشهدت محافظة لحج، الأسابيع الماضية، احتجاجات شعبية واسعة تنديداً بانهيار الوضع الاقتصادي وكذا تردي الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها الكهرباء، حيت أقدم المواطنون على غلق الطرق الرئيسية وإحراق الإطارات أمام مبنى السلطة المحلية للمطالبة بحلول عاجلة لتلك الأوضاع، وتوفير كميات منتظمة من مادة الديزل لضمان تشغيل المحطات بشكل طبيعي، الأمر الذي تسبب بتوقف حركة السيارات والتنقل من منطقة لأخرى، وتعطل الكثير من الأنشطة التجارية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً