يمن ايكو
أخبار

دعوات نقابية إلى إضراب مفتوح في مدارس عدن والمحافظات المجاورة “وثيقة”

يمن إيكو| أخبار:

دعت نقابة المهن التعليمية والتربوية في عدن، اليوم الأحد، الكادر التربوي إلى الإضراب المفتوح عن العمل في كافة مدارس المدينة والمحافظات المجاورة، على خلفية المطالبة بالمستحقات المالية للمعلمين.

جاء ذلك في بيان أصدرته النقابة، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، مطالبة الحكومة بسرعة هيكلة الأجور والمرتبات وإطلاق كافة المستحقات المالية من علاوات وتسويات وطبيعة عمل، ابتداءً من مطلع شهر سبتمبر 2023 بأثر رجعي، مشيرة إلى أن كافة مستحقات القطاع التربوي مجمدة منذ عام 2014.


كما طالبت النقابة الحكومة بالعدول عن قرار وزير المالية وإعادة المرتبات إلى البنوك الحكومية في المحافظات، وصرفها وفق الآلية السابقة (عبر أمناء الصناديق) الذين يتنقلون بين المدارس أثناء العام الدراسي.

وكانت وزارة المالية أصدرت، مطلع أغسطس الجاري، قراراً بتحويل رواتب الموظفين إلى البنوك التجارية، وهو ما قوبل بالرفض من كافة النقابات العمالية والمهنية بمختلف المؤسسات والجهات الرسمية في مناطق الحكومة اليمنية.

وحددت النقابة الأول من سبتمبر 2023موعداً لبدء الإضراب المفتوح، مؤكدة الاستمرار فيه حتى يتم تلبية جميع مطالبها، لافتة إلى أن موظفي القطاع التربوي والتعليمي يعانون أوضاعاً معيشية صعبة ضاعف من حجمها قرار وزارة المالية، والذي كان من الأحرى بها تحريك هيكلة الأجور والمرتبات وإطلاق كافة مستحقات الموظفين، حسب البيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً