يمن ايكو
أخبار

صنعاء: إحالة عدد من محطات الكهرباء التجارية إلى النيابة

يمن إيكو| أخبار:

قالت وزارة الكهرباء في صنعاء إن أكثر من 90% من المحطات الخاصة التزمت بالتسعيرة المقرة من قبلها، مشيرة إلى استمرار الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملات الميدانية للتأكد من التزام ملاكها بالتعرفة وقيمة الاشتراك، وضبط المخالفين.

وأوضح الوزير محمد البخيتي، في تصريحات إعلامية، أنه تم إحالة ملفات 18 محطة كهرباء تجارية إلى نيابة الصناعة والتجارة، لمخالفتها سعر التعرفة والاشتراك المحددة من الوزارة.

ودعا المواطنين إلى عدم دفع أي مبالغ تحت أي مسمى بخلاف التعرفة المقرة من الوزارة، مشدداً على ملاك محطات ومولدات كهرباء القطاع الخاص، الالتزام بسعر التعرفة وعدم استغلال حاجة المواطنين في رفع أسعار التيار الكهربائي، وتجاوز الحد الأعلى للاشتراك والتعرفة المعتمدة من الوزارة.

ومن جهتها أكدت نيابة الصناعة والتجارة استمرارها في متابعة ملفات المخالفين من ملاك مولدات الكهرباء الخاصة، والبت فيها بأسرع وقت، ومن ثم إحالتها للقضاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاههم، حسب قولها.

يُشار إلى أن وزارة الكهرباء في صنعاء أعلنت مطلع يوليو المنصرم، عن خفض جديد في أسعار الكهرباء الرسمية والخاصة، محددة سعر الكيلو وات الواحد للكهرباء الخاصة “التجارية” بـ 248 ريالاً، انخفاضاً من 284 ريالاً، وسعر الكيلو وات الواحد المباع من المؤسسة العامة للكهرباء بـ 234 ريالاً، انخفاضاً من 270 ريالاً.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

أترك تعليقاً