يمن ايكو
أخبار

بتكلفة 200 مليون ريال.. تدشين القروض الحسنة لصيادي الحديدة

يمن إيكو | أخبار:

دشنت وزارة الثروة السمكية في صنعاء المرحلة الأولى من مشروع القروض الحسنة للمستفيدين من شريحة الصيادين، بتكلفة 200 مليون ريال.

وأوضحت الوزارة أن أكثر من 500 ألف أسرة تعيش على مصادر الصيد التقليدي في البحر الأحمر، مشيرة إلى ما عاناه الصيادون اليمنيون خلال السنوات الماضية التي شهدت الحرب والحصار.

وحسب الوزارة تعرض الصيادون لاستهداف مباشر واختطافات في عرض البحر والجزر اليمنية، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات منهم، ومصادرة قواربهم ومعداتهم وتدمير البنية التحتية السمكية في البحر الأحمر.

وأكدت حرص الحكومة على إعادة تأهيل وصيانة وترميم البنية التحتية السمكية بالبحر الأحمر، وخاصة مراكز الإنزال السمكي وميناء الاصطياد التقليدي وتعميق ممر الميناء وساحات حراج الأسماك، وغيرها من المنشآت السمكية، وتوفير الخدمات واحتياجات الصيادين رغم محدودية الإمكانيات.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يستهدف ألفي صياد بتمويل مركزي ومحلي ومنظمات مدنية تمثلت في جمعية ساحل تهامة، وتنفيذ صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة..

من جانبه أكد صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة، أن المشروع يقدم قروضاً عينية بدون فوائد، تتراوح من 10 آلاف إلى 100 ألف ريال بحسب قدرات واحتياجات كل صياد، لافتاً إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد تنفيذ المزيد من المشاريع للصيادين العاملين في قطاع البحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً