يمن ايكو
أخبار

النيابة العامة تحيل تقرير لجنة التحقيق في قضية كهرباء عدن للجهاز المركزي للمحاسبة

أخبار – يمن إيكو

أكدت مصادر قضائية في عدن أن النيابة العامة وجهت بإحالة تقرير التحقيق في قضية تزويد محطات توليد كهرباء عدن بوقود مغشوش إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وقالت المصادر إن النيابة العامة، وجّهت بإحالة التقرير المرفوع من السلطة المحلية بشأن واقعة تزويد محطات توليد كهرباء عدن بوقود أدى إلى انبعاث أدخنة كثيفة وتوقف بعض المولدات عن العمل، إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ليتسنى للنيابة اتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء ذلك.

وكان عدد من التجار قاموا، الأسبوع الماضي، بتزويد محطات التوليد في عدد من مديريات عدن بكميات من الديزل كسلفة لمؤسسة الكهرباء، التي أكدت أن الكميات هي عبارة عن وقود مغشوش، وأنه لم يتم إخضاعها للمعايير الفنية، ما تسبب بحدوث أضرار في محطات التوليد وخروجها عن الخدمة، وأدى بالتالي إلى تضاعف السخط العام وأجج الاحتجاجات اليومية المنددة بتردي الخدمة.

ووفق مصادر مطلعة فإن الوقود المغشوش المُقدم لمحطات كهرباء عدن تم توريده من قبل شركة بن هيان لخدمات النفط والمقاولات، التي تعد إحدى شركات المقاولات التي يملك فيها رئيس الوزراء معين عبدالملك شراكات وحصصاً، وهي ضمن ملفات فساد، حسب تلك المصادر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً