يمن ايكو
أخبار

حضرموت: اقتصاديون وتجار يطالبون بإلغاء الجبايات غير القانونية في النقاط المتعددة

خاص- يمن إيكو

طالب اقتصاديون وتجار في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بإلغاء الجبايات غير القانونية في النقاط المتعددة، التي اعتبروها أبرز معوقات تدفق السلع والبضائع إلى أسواق المحافظة، وسبباً في ارتفاع الأسعار.

وشدد المشاركون في الحلقة النقاشية التي أقيمت في المكلا حول “معوقات تدفق السلع إلى محافظة حضرموت وأثرها على أسعار السلع” على ضرورة إزالة معوقات تدفق السلع إلى المحافظة، وإلغاء الجبايات غير القانونية المنتشرة على طول الخطوط المؤدية إليها.

وأكد المشاركون أن النقاط المنتشرة والمتعددة على الطرقات وما تفرضه من جبايات غير قانونية تشكل التحديات والمشكلات التي يعاني منها القطاع الخاص أثناء عملية نقل السلع.

وأوضحوا أن هذه الجبايات تنعكس سلباً وبشكل مباشر على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية التي تشهد ارتفاعات متواصلة بسبب هذه الرسوم والجبايات.

وتشهد حضرموت كغيرها من المحافظات التي تقع في نطاق سيطرة سلطة المجلس الرئاسي، نقاطاً أمنية متعددة بتعدد الفصائل الموالية للتحالف والتي تتصارع على الموارد، وتفرض جبايات متعددة وجائرة، على حركة السلع والبضائع خلال السنوات الماضية، الأمر الذي عكس نفسه على تكاليف النقل، ثم على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً