يمن ايكو
أخبار

وزارة الاتصالات بصنعاء: قرابة 11 مليارات دولار خسائر القطاع والشركات المرتبطة به خلال السنوات الثماني الماضية

خاص – يمن إيكو

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة صنعاء، السبت، عن حجم الخسائر المادية الأولية التي تكبدها القطاع والمؤسسات المرتبطة به منذ شن التحالف الحرب على البلاد عام 2015.

وأوضحت الوزارة، في مؤتمر صحافي، أن حجم الخسائر التي لحقت بقطاع وشركات الاتصالات والبريد خلال السنوات الثماني الماضية تجاوزت 10 مليارات و925 مليون دولار، ما يزيد عن 6 تريليونات و550 مليون ريال يمني.

وأشارت إلى أن أكثر من 1106 منشآت اتصالات وبريد مدنية تعرضت للتدمير جراء استهدافها من قبل طيران التحالف بأكثر من 2760 غارة.

ولفتت إلى أن دول التحالف عمدت إلى منع إعادة تشغيل محطات ومواقع الاتصال، وكذا إفشال إعادة الخدمة عبر معاودة الاستهداف المباشر أو حضر تجهيزات وأنظمة الاتصالات المدنية ومنع دخولها إلى البلاد.

وبينت أن هناك أكثر من 104 محطات اتصالات وقرابة 7 ملايين شريحة هاتف نقال و20 حاوية تحمل تجهيزات ومعدات اتصال وتراسل ماتزال محتجزة من قبل دول التحالف، المستمرة بفرض حصارها وإغلاقها لموانئ البلاد الجوية والبرية والبحرية أمام خدمات البريد، إذ لم تصل إلى اليمن رسالة واحدة منذ عام 2016.

وطالبت وزارة الاتصالات في صنعاء الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالقيام بمسؤوليتها القانونية والضغط على دول التحالف لرفع الحصار وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام دخول تجهيزات ومعدات الاتصالات ذات الاستخدام المدني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً