يمن ايكو
أخبار

صنعاء تحذر دول التحالف من استمرار الحصار وتؤكد أن لديها أكثر من خيار للرد

خاص- يمن إيكو

حذرت حكومة صنعاء دول التحالف من مغبة الاستمرار في ما أسمته الحصار الاقتصادي، مؤكدةً أن قواتها لديها أكثر من خيار لفك ذلك الحصار المفروض على البلاد للعام الثامن على التوالي.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية، لنائب رئيس الحكومة لشؤون الدفاع والأمن، جلال الرويشان، الذي أكد أن استمرار حالة اللا حرب واللا سلم لن تطول، وأن صنعاء لديها أكثر من خيار للرد على دول التحالف، إذا لم تعِ ماهية الرسائل التي حملها إليها الوفد العماني، الذي زار اليمن مؤخراً.

وأشار إلى أن موقف صنعاء واضح ولا يحتاج إلى مفاوضات سرية أو إخفاء لما أعلن عنه، حيث أنها مع السلام العادل الذي يحفظ لليمن حريته واستقلاله، حسب تعبيره.

وجدد الرويشان، التأكيد أن لدى صنعاء متطلبات إنسانية ومشروعة تتعلق بوقف الحرب ورفع الحصار وخروج الأجانب من اليمن، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

يذكر أن دول التحالف فرضت حصاراً شاملاً على اليمن، ولا سيما مناطق سيطرة حكومة صنعاء، منذ عام 2015، شمل إغلاق مطار صنعاء الذي يخدم 75% من سكان اليمن، بالتوازي مع فرض حظر تجاري وقيود مشددة على واردات الغذاء والدواء والوقود المفترض دخولها البلد عبر ميناء الحديدة الذي يخدم أكثر من 80% من اليمنيين البالغ تعدادهم قرابة 30 مليون نسمة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً