يمن ايكو
أخبار

النرويج تدعم صندوق اليمن الإنساني والأمم المتحدة بـ1.7 مليون دولار

خاص – يمن إيكو

أعلنت النرويج عن تقديم 1.7 مليون دولار إضافية لصندوق اليمن الإنساني YHF)) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA) ) لتمويل البرامج الإنسانية في البلاد.

وأكدت وزيرة الخارجية النرويجية، أنيكن هويتفلدت، أن حكومة بلادها ستقدم 10 ملايين كرونة نرويجية (مليون دولار) إضافية لدعم الصندوق الإنساني لليمن و7 ملايين كرونة نرويجية (700 ألف دولار) أخرى للمكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وأضافت أن المزيد من الناس يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية أكثر من أي وقت مضى، ومن الضروري التنسيق الفعال للمساعدات الإنسانية من أجل توفير المساعدة المنقذة للحياة لأكبر عدد ممكن من الناس.

يشار إلى أن اليمن تعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم جراء الحرب والحصار، للعام الثامن على التوالي، من قبل التحالف الذي تقوده الرياض والإمارات، حيث يحتاج ما يقدر بنحو 19 مليون شخص إلى المساعدة، وهؤلاء يمثلون نحو 60%من سكان اليمن الذين يقطن أكثر من 75% منهم في مناطق حكومة صنعاء، في وقت اتُهمت المنظمات الأممية وشركاؤها بإنفاق 80% من التمويلات الهائلة لنفقاتها التشغيلية ورواتب ومخصصات موظفيها، في حين لم يصل إلى اليمنيين سوى الفتات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً