يمن ايكو
أخبار

حضرموت: توقف أعمال بترومسيلة بعد دخول قرار صنعاء بشأن إيقاف التصدير حيز التنفيذ

خاص – يمن إيكو

أعلنت شركة بترومسيلة (أكبر شركة تدير عملية إنتاج وتسويق النفط اليمني في محافظة حضرموت)، التوقف عن العمل، والبدء العملي بتسريح العمال، بعد أيام من دخول قرار حكومة صنعاء القاضي بوقف ما أسمته بـ “نهب النفط” حيّز التنفيذ، في ظل تنصل الحكومة المعترف بها دولياً والتحالف عن صرف المرتبات ورفع الحصار.

وأكدت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها لم تعد قادرة على إنتاج المزيد من النفط، في ظل توقف عملية التصدير وامتلاء الخزانات.. مشيرة إلى أنها قررت تسريح عمالها بفعل عجزها عن تسديد مرتباتهم.

وجاء قرار التوقف القهري للشركة بعد أيام قليلة على تنفيذ قوات حكومة صنعاء هجوماً تحذيرياً استهدف محيط ميناء الضبة، أحد أهم موانئ تصدير النفط، ما أجبر سفينة أجنبية كانت تستعد لنقل شحنة جديدة على التراجع والانسحاب.

وتطالب حكومة صنعاء التحالف والحكومة الموالية له بصرف مرتبات كافة موظفي القطاع العام (مدنيين وعسكريين وأمنيين ومتقاعدين) البالغ عددهم قرابة 1,25 مليون موظف، وإنهاء الحظر عن مطار صنعاء الدولي، والتوقف عن احتجاز سفن المشتقات، ورفع القيود عن الواردات الغذائية والتجارية عبر ميناء الحديدة، وسط جهود أممية متواصلة لمحاولة التوصل لاتفاق من شأنه تجديد الهدنة وتوسيع مجالاتها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً