يمن ايكو
أخبار

الزبيدي يجري ترتيبات لمنح عقود جديدة لشركات أجنبية في مجالي النفط والغاز

خاص – يمن إيكو

كشف لقاء ضم، اليوم في عدن، نائب رئيس المجلس الرئاسي المشكَّل من قبل التحالف، عيدروس الزبيدي، والمدير العام لشركة “بيتكو بتروليوم” الأسترالية رياض صالح فضل، عن توجهات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الذي يرأسه الزبيدي، خلال المرحلة القادمة، لمنح عقود جديدة لشركات أجنبية للاستثمار في مجالي النفط والغاز.

وقالت وكالة سبأ للأنباء (نسخة الرياض)، إنه جرى خلال اللقاء بين الزبيدي والمدير التنفيذي للشركة الأسترالية، استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعي النفط والغاز بمحافظتي شبوة وحضرموت، والأعمال في هذين القطاعين.

يأتي ذلك بعد أسبوعين من سيطرة قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات على منابع النفط في محافظة شبوة، والبدء بالتحركات للسيطرة على وادي حضرموت الغني بالنفط، في إطار الصراع الذي يرعاه التحالف لتمكين الانتقالي من السيطرة الكاملة على هذه الثروات.

ويعد تحرك الزبيدي في هذا الملف امتداداً للدعم الذي يلقاه من التحالف، بعد إكسابه صفة ضمن الحكومة المعترف بها دولياً، وتمكينه من السيطرة على منابع النفط.

ولا تزال عائدات النفط الخام اليمني تورد إلى حسابات خاصة في البنك الأهلي السعودي، ليتم صرفها على مسئولي وأعضاء الحكومة المعترف بها دولياً، كرواتب ونفقات، فيما يعاني الوضع الاقتصادي من أسوأ انهيار له، انعكس على المستوى المعيشي لملايين الأسر اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً