يمن ايكو
أخبار

سائقو النقل الثقيل يؤكدون رفضهم التدخلات في أنشطة موانئ عدن

خاص – يمن إيكو

أكد المئات من سائقي النقل الثقيل، في المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف والحكومة الموالية له، رفضهم التدخلات في أنشطة موانئ عدن وعرقلة الحركة الاقتصادية وانقسام حركة النقل التجارية.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها المئات من سائقي النقل الثقيل، اليوم السبت، أمام بوابة ميناء الحاويات، للمطالبة بمنع التدخلات في شؤونهم وإجراء انتخابات عاجلة عبر الجهات المختصة القانونية.

وعبر السائقون، في وقفتهم، عن رفضهم لأي محاولات للالتفاف على تنفيذ انتخابات نقابة النقل الثقيل، ومنها تغيير رئيس النقابة من قبل المجلس الانتقالي، المسيطر على محافظة عدن، وتعيين أحد الموالين له.

وحذر سائقو الشاحنات، قيادة السلطات المحلية والمجلس الانتقالي، من تداعيات استمرار اعتصامهم أمام بوابة الميناء، وتأثيراتها على الحركة الاقتصادية في البلاد، حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأوضحت مصادر مطلعة أن احتجاجات السائقين على خلفية صدور قرارات مخالفة للعمل، حسب قولها، من قبل رئيس اتحاد نقابات وعمال الجنوب المعين من المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً، وتم رفعها لقيادة السلطة المحلية، بدون الرجوع إلى الجمعية العمومية للسائقين، الأمر الذي يشير، وفق مراقبين، إلى تفاقم الصراع بين الأطراف الموالية للتحالف وتسابقها على القطاعات الإيرادية بهدف الاستحواذ عليها وحرمان الخزينة العامة منها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً