يمن ايكو
أخبار

قلق أوروبي وأمريكي جراء حملة الانتقالي ضد البنك المركزي بعدن وموظفيه

خاص – يمن إيكو

أعرب كل من بريطانيا وفرنسا وأمريكا والاتحاد الأوروبي، عن قلقها الشديد إزاء الحملة ضد البنك المركزي بعدن وموظفيه، ودعت إلى احترام استقلالية البنك ودعم جهوده لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

ودعت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في بيانات صادرة عن كل منها إلى ضرورة احترام استقلالية البنك المركزي، والجهود المبذولة لتحسين الاستقرار الاقتصادي.

من جهتها قالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، في بيان مقتضب نشرته على صفحتها بتويتر: “يشعر الاتحاد الأوروبي بالقلق الشديد إزاء الحملة ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه”.. داعية جميع الأطراف الى احترام استقلالية البنك المركزي ودعم جهوده لتحسين الاستقرار الاقتصادي والمالي في اليمن.

جاء ذلك عقب أخبار تداولتها وسائل إعلام تابعة للانتقالي بشأن ما أسمته “نقل البنك المركزي إلى صنعاء”، وهو الأمر الذي لم يصدر أي توضيح رسمي بشأنه، رغم توارد الأخبار عن محادثات تدور حول توحيد السياسة المالية والنقدية في اليمن، عبر بنك واحد هو البنك المركزي اليمني بصنعاء.

ويطرح موضوع عودة البنك المركزي إلى صنعاء من قبل اقتصاديين وجهات دولية، كسبيل وحيد لتوحيد الساسة المالية المنقسمة، ووقف الانهيار الذي لحق بالريال اليمني، منذ قرار نقل وظائف وعمليات البنك من صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2016.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً