يمن ايكو
أخبار

غياب الكهرباء ينعكس على دورة الحياة اليومية الاقتصادية في عدن والمواطنون يجددون الاستغاثة

خاص – يمن إيكو

جدد سكان مديريات عدن استغاثتهم بالجهات المعنية في الحكومة الموالية للتحالف، لإنقاذهم من غياب الكهرباء الذي بات يهدد دورة حياتهم الاقتصادية اليومية، وسط صيف حارق تجاوزت درجة حرارته في وقت الذروة الـ40 درجة مئوية.

وأكدت مصادر محلية في المدينة إن أوقات عمل التيار الكهربائي انخفضت إلى أقل من ساعتين كل 6 ساعات، بالتزامن مع ارتفاع انقطاع التيار إلى 4 ساعات، وبمعدل يومي 16 ساعة انطفاء في كل 24 ساعة، و8 ساعات يعمل فيها التيار.

وفيما ندد المواطنون بتجاهل الجهات المعنية المتواصل لمطالبهم واختلاق الأعذار الموصولة بشحة الوقود المخصص لمحطات التوليد؛ أكدت مصادر هندسية في مؤسسة كهرباء عدن هذه المرة أن الأحمال الزائدة وسط تصاعد درجات الحرارة، هي سبب الانقطاعات، مطالبة الحكومة بضرورة العمل على استعادة القدرات التوليدية لمحطات الطاقة في عدن.

يذكر أن مشكلة غياب التيار المزمنة عكست نفسها على دورة الحياة الاقتصادية والإنتاجية اليومية للقطاعين الحكومي والخاص، بعد أن دمر اعتماد الحكومة الموالية للتحالف على الطاقة المشتراة منظومة الكهرباء، وتواصل إجراءات استئجار باخرة جديدة لتوليد 100 ميجا وات من الكهرباء، بتكلفة 130 مليون دولار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً