يمن ايكو
أخبار

عدن: تفاقم أزمة الكهرباء…وتحذيرات من انهيار المنظومة بشكل نهائي

خاص – يمن إيكو
كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء، عن وصول الخلاف بين الحكومة الموالية للتحالف ومالكي شركات الطاقة المشتراة إلى طريق مسدود، مما يهدد بتوقف منظومة الكهرباء بشكل كامل.

وأوضح الإعلامي صالح الحنشي، في تغريدة على “تويتر” كواليس لقاء جمع بين رئيس الحكومة، معين عبدالملك، وملاك شركات الطاقة الخاصة ووصولها لحد التحدي بينهما.

وقال الحنشي إن عبدالملك أبلغ شركات الطاقة بالاستغناء عن خدماتها، وسط أنباء عن وصول منحة الوقود السعودية، متجاهلاً الرد على مطالبها بشان تسديد المديونية المتأخرة منذ عامين والبالغة نحو 40 مليون دولار، بعد رفض مالكي هذه الشركات بيع الوقود بالأجل للحكومة لتزويد محطات توليد الكهرباء الرسمية والتي نفد مخزونها من المحروقات.

ومن جانبها أكدت مصادر بمؤسسة الكهرباء بعدن أن رئيس الحكومة الموالية للتحالف فشل بتوفير مادة الديزل حتى اللحظة، بعد أن وعد بتوفيرها.

وتوقعت المصادر خروج محطات الكهرباء عن الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة وبشكل نهائي، إذا لم يتم حل الإشكالية أو توفير الوقود، الأمر الذي يهدد بتوقف جميع الأنشطة التجارية والحياتية مكبداً القطاعات الحيوية خسائر باهظه بالإضافة إلى تفاقم معاناة المواطنين المعيشية في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً