يمن ايكو
أخبار

شركة النفط بعدن ترفع سعر الوقود للمرة الثالثة في أٌقل من شهر

خاص/ يمن إيكو

أعلنت شركة النفط، التابعة لحكومة هادي، عن رفع أسعار المشتقات النفطية مجدداً بنسبة 8.8%، وسط أزمة حادة في الوقود بمناطقها منذ أكثر من شهرين.

وأوضحت الشركة أنه وبموجب القرار الذي بدأ سريانه اليوم الأربعاء، ارتفع سعر صفيحة البنزين، سعة 20 لتراً، إلى 22200 ريال (18 دولاراً)، بواقع 1110 ريالات للتر الواحد، من 20400 ريال، بزيادة 1800 ريال للصفيحة.

وبررت شركة النفط في عدن قرار رفع سعر البنزين لعدم تمكنها من “تحمل مزيد من الخسائر في عملية البيع، إضافة إلى ضرورة مواكبتها لاستراتيجية تسعير مرنة ترتبط بأسعار الوقود عالمياً التي ارتفعت بشكل كبير بفعل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وأسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار صعوداً وهبوطاً”.

في حين أكدت مصادر مطلعة، في وقت سابق، أن خزانات الشركة ومنشأة مصافي عدن ممتلئة بالمشتقات النفطية، بالإضافة إلى وجود 4 سفن محملة بالمواد البترولية في غاطس ميناء عدن، وأنه تم الشراء قبل ارتفاع أسعار النفط عالمياً.

ويذكر أن هذه الزيادة هي الرابعة التي تقررها شركة النفط التابعة لحكومة هادي المدعومة من التحالف، في أسعار المحروقات منذ بداية العام الحالي، والثالثة خلال أقل من شهر واحد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً