يمن ايكو
أخبار

عدن: الانتقالي يحرم منتسبي الجيش من خدمات مستشفى عبود العسكري

يمن إيكو|أخبار:

تسبب تعميم صادر عن دائرة الخدمات الطبية التابعة للمجلس الانتقالي إلى إدارة مستشفى عبود العسكري بمحافظة عدن، بحرمان منتسبي الجيش من الخدمات الطبية المجانية وفرض رسوم مالية كبيرة على كافة الخدمات المقدمة في المستشفى.

وجاء في التعميم الذي نشره الصحافي صالح الحنشي على حسابه بـ”فيسبوك” ورصده موقع “يمن إيكو”: “يمنع منعاً باتاً استقبال أي فرد إلا ببلاغ عملياتي أو إرسالية جديدة ويمنع استقبال الأفراد بالبطائق العسكرية أو الشخصية أو الأسماء المدرجة في الكمبيوتر على أن يتم استخدام الإرسالية أو البلاغ العملياتي لمرة واحدة ومن يخالف سيتخذ ضده الإجراءات القانونية”.

بدوره علق الحنشي على التعميم بالقول: “كانت إدارة مستشفى عبود تقدم الخدمة الطبية لكل أفراد الجيش مجاناً وبعد انهيار الوضع المعيشي لأفراد المؤسسة العسكرية كان مشفى عبود ملاذاً للجنود والضباط”.

وأضاف: “إلى أن حل رئيس الهيئة الصحية بالمجلس الانتقالي باسطاً على المستشفى قبل ما يقرب من شهر ليجعل الدخول إلى المستشفى العسكري إلا عبره شخصياً وبفرض رسوم على المرضى لا تقل عن رسوم باقي المستشفيات، ويذهب عائد هذه الجبايات للهيئة الصحية بالانتقالي”.

وأوضح أن طاقم المستشفى والأجهزة والمختبرات بالمستشفى تابعة لوزارة الدفاع بالحكومة اليمنية، بينما الهيئة الصحية التابعة للانتقالي مهمتها فقط جمع الفلوس من المرضى العسكريين، حسب تعبيره.

واتهم الحنشي الهيئة الصحية للانتقالي ورئيسها ببيع شحنة أدوية السكر ومحاليل الغسيل الكلوي التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي لمستشفى الجمهورية.

وتابع “أما معاناة الجرحى مع هذه الهيئة إذا فتحنا هذا الملف فنحن بحاجه إلى عام كامل لسرد ما ارتكبته بحق الجرحى”.

واختتم منشوره بالقول “المؤسف والمؤسف جداً أن وزير الدفاع انحاز مع الهيئة الصحية للانتقالي ضد هيئة إدارة مستشفى عبود التي تتبع وزارة الدفاع”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً