يمن ايكو
أخباردولي

قتلى الجيش الإسرائيلي خلال محاولاته الأولى التوغل في جنوب لبنان

يمن إيكو|أخبار:

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، مقتل وجرح 43 من جنودها بين قائد وحدة عسكرية وضابط وفرد في معارك جنوب لبنان التي جرت منذ اليوم الأربعاء، وسط توقعات بحصيلة كبيرة لا تزال سلطات الاحتلال تتحفظ عليها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 35 آخرين جراح عدد منهم خطرة في معارك جنوب لبنان، مؤكداً أن ما بين القتلى 3 ضباط برتبة رائد واثنان آخران برتبة نقيب.

ووفقاً لقناة 24 العبرية، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ثمانية جنود خلال الحدث الصعب الذي وقع صباح اليوم الأربعاء في جنوب لبنان، مؤكداً مقتل ستة جنود من وحدة أجوز خلال اشتباك مع مسلحين من حزب الله، في حين قتل جنديان من لواء جولاني جراء إطلاق صاروخ مضاد للمدرعات نحوهم.

وأوضح الجيش، أن قوة من وحدة أجوز اصطدمت مع مسلحين، قسم منهم في المبنى وقسم آخر في المواقع، خلال التحرك، مؤكداً أن مسلحي حزب الله أطلقوا النار على المقاتلين بالرشاشات والمدافع المضادة للدبابات وقذائف الهاون.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن عناصر من “حزب الله” أطلقوا النار عن قرب على الجنود، ما أدى لوقوع هذا العدد من القتلى.

ونشرت صحيفة إسرائيل هيوم اليومية العبرية أسماء سبعة من قتلى الجيش الإسرائيلي الذين تم إخطار عائلاتهم، والذين سقطوا في معركة جنوب لبنان، وهم: النقيب هرئيل إتنغر 23 سنة من مالي، قائد فريق في وحدة آجوز تشكيل الكوماندوز، وكذلك النقيب إيتاي أريئيل جيات 23 سنة من شوهام، ضابط في سلاح الهندسة القتالية في وحدة يالام، والرائد نوعم برزيلاي (نوعم برزيلاي) 22 عاماً من كوخاف يائير، مقاتل في وحدة أغوز تشكيل كوماندوز، والرائد أور منصور (أور منصور) 21 سنة من بيت ارييه، مقاتل في وحدة عجوز تشكيل كوماندوز.

كما لقي كل من الرائد نزار إيتكين (نزار إيتكين) 21 عاماً من كريات آتا، مقاتل في وحدة آجوز تشكيل كوماندوز، الرقيب المكين طريف 21 سنة من القدس مقاتل في دورية جولاني لواء غولاني، والرقيب عيدو بروير 21 سنة من ميناس زيونا، مقاتل في دورية جولاني، لواء جولاني، مصرعهم في معركة جنوب لبنان، والتي دارت رحاها بعد اغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

فيما ذكرت صحيفة غلوبس الإسرائيلية اليوم الأربعاء، مقتل النقيب الكابتن إيتان إسحاق أوستر، 22 عاماً، من موديعين، خلال معركة جنوب لبنان، مشيرة إلى أن أوستر كان قائد فرقة في وحدة إيجوز. وهو أول جندي يلقى مصرعه منذ بدء الغزو الإسرائيلي للبنان يوم الإثنين.

وأكدت جريدة جيروزاليم بوست العبرية أن 7 ضباط وأفراد أصيبوا بإصابات بالغة اليوم الأربعاء في ثلاثة كمائن مختلفة نصبتها قوات حزب الله، خلال محاولة الجيش الإسرائيلي التوغل البري في جنوب لبنان، مؤكدة أنه في الحادثة التي سقط فيها النقيب هاريل إيتينجر، والنقيب إيتاي أرييل جيات، والرقيب أول نوعام برزيلاي، والرقيب أول أور مانتسور، والرقيب أول نزار إيتكين، أصيب ضابط وخمسة جنود من وحدة إيغوز، لواء الكوماندوز، بجروح خطيرة.

وأضافت، وفي الحادثة التي سقط فيها الرقيب أول ألمكين تيريف والرقيب أول إيدو بروير، أصيب مقاتل من وحدة الاستطلاع غولاني، لواء غولاني، بجروح خطيرة، كما أصيب مسعف قتالي من الكتيبة 51 في لواء غولاني بجروح خطيرة خلال القتال في الشمال. حسب الصحيفة.

وتداولت وسائل الإعلام الدولية مقاطع مرئية نشرها متحدثو مستشفى رامبام الإسرائيلي، أظهرت عمليات نقل جرحى الجيش الذين تم إجلاؤهم صباح اليوم الأربعاء، من المنطقة الشمالية، إلى غرفة الصدمات في المستشفى، كما أظهرت طائرات عمودية تحاول إجلاء الجرحى من مواقع مختلفة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً