يمن ايكو
أخبار

جمعيات الصناعة الأمريكية تستغيث بالبيت الأبيض على خلفية تداعيات هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

يمن إيكو|متابعات:

استغاثت جمعيات الصناعة الأمريكية بالبيت الأبيض طلباً للمساعدة المالية، بُغية إيقاف الإضرابات العمالية في موانئ أمريكا الشرقية والخليج الأمريكي، واستئناف المحادثات بين عمال الموانئ في الساحل الشرقي والخليج ومشغلي الموانئ التي توقفت على خلفية تأثر التجارة البحرية الأمريكية بأزمة البحر الأحمر.

ووفقاً لما نشره موقع “قبطان” المتخصص في أخبار النقل البحري والبري عالمياً، فإن التجارة البحرية الأمريكية تتعرض بالفعل لضغوط مرتبطة بهجمات من وصفهم “الحوثيين” على السفن عبر البحر الأحمر، في إشارة إلى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، التي تستهدفها قوات صنعاء على خلفية جرائم إسرائيل في غزة، وهجمات التحالف الأمريكي البريطاني على اليمن.

العشرات من جمعيات الصناعة الأمريكية حثت البيت الأبيض على المساعدة في استئناف المحادثات المتوقفة بين عمال الموانئ في الساحل الشرقي والخليج ومشغلي الموانئ، وتابعت الجمعيات قائلة: “إن الإضراب هو آخر شيء يحتاجه الاقتصاد وسط سلاسل التوريد العالمية المتوترة بالفعل”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، انهارت مفاوضات العقد بين الرابطة الدولية لعمال الشحن والتفريغ والتحالف البحري الأمريكي. وتنتهي الاتفاقية الحالية، التي تغطي حوالي 45 ألف عامل في منشآت تشمل ستة من أكثر 10 موانئ أمريكية ازدحاماً، في 30 سبتمبر.

وحسب موقع “قبطان” المتخصص في أخبار النقل البري والبحري، تضطر ناقلات الحاويات إلى اتخاذ طريق أطول حول جنوب أفريقيا، مما يؤدي إلى زيادة حاجتها للطاقة، وإطالة المهل الزمنية للطلبات الجديدة، ورفع أسعار الشحن إلى حدود قياسية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً