يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تعلن فتح أبرز طريق مغلقة في تعز والحكومة اليمنية ترحب

يمن إيكو|خاص:

تصاعدت مؤشرات فتح أحد أبرز الطرق الرئيسية المغلقة في مدينة تعز، بعد أن أعلنت حكومة صنعاء فتحه من جانبها ورحبت الحكومة اليمنية بذلك، وسط تفاؤل شعبي كبير.

وكتب القائم بأعمال محافظ تعز في سلطة حكومة صنعاء، أحمد أمين المساوى، في تدوينة رصدها موقع “يمن إيكو” على منصة إكس أمس الجمعة: “تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، نعلن فتح خط (سوفتيل – قصر الشعب- الكمب) للمسافرين والنقل الخفيف، وطريق (الستين – الخمسين – مدينة النور – بئر باشا) للبضائع والنقل الثقيل ونسأل من الله التوفيق والسداد وصلاح الشأن”.

وقالت وكالة سبأ الرسمية في صنعاء، اليوم السبت، إن “القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن عبد اللطيف المهدي اليوم، اطلعا على أعمال إزالة السواتر الترابية من الطريق الرئيسي الحوبان – قصر الشعب – الكمب، الذي تم فتحه أمس تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى”.

ونقلت الوكالة عن المساوى قوله إن “طريق الحوبان – قصر الشعب – الكمب، ستكون سالكة بشكل تام أمام مرور المسافرين بعد تنظيفها من المخلفات”.

وقالت لجنة فتح الطرقات التابعة للحكومة اليمنية في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “نرحب بامتثال الحوثيين وإعلانهم عن فتح طريق الحوبان – جولة القصر – الكمب، والذي يمثل إحدى الطرق التي طالبت اللجنة بفتحها لرفع المعاناة عن كاهل أبناء تعز منذ ثمان سنوات”.

وأضافت: “نعلن عن جاهزيتنا لبدء الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين من هذا الطريق ابتداء من يوم غد الأحد الثاني من ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 9 يونيو 2024”.

وتابعت: “كما نعلن أن طريق الستين- الحوجلة- سوق عصيفرة، مفتوح من جانبنا آملين أن يقوم الطرف الآخر بالسماح بمرور الشاحنات والمعدات الثقيلة عبر هذا الطريق”.

ونشرت وكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء صوراً لبدء إزالة الحواجز الترابية من طريق الحوبان – جولة القصر.

وفي المقابل، نشر نشطاء صوراً تظهر قيام جرافة تابعة للحكومة اليمنية بإزالة الحواجز الترابية.

وقوبل إعلان حكومة صنعاء وترحيب الحكومة اليمنية بتفاؤل كبير من المواطنين وأبناء محافظة تعز الذين عبروا عن أملهم بنجاح هذه الخطوة التي ستحل مشكلة التنقل من وإلى مدينة تعز.

وتم إغلاق هذا الطريق خلال السنوات الماضية بسبب تحوله إلى منطقة تماس عسكرية بين قوات صنعاء وقوات الحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً