يمن ايكو
أخبار

صحيفة تليغراف البريطانية تسلط الضوء على صاروخ “فلسطين” اليمني

يمن إيكو|أخبار:

وصفت صحيفة التليغراف البريطانية صاروخ “فلسطين” الجديد-الذي أعلنت قوات صنعاء إطلاقه على مدينة إيلات الإسرائيلية- بالصاروخ “الأكثر تقدماً” من الصواريخ التي استخدمها الحوثيون سابقاً.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، اليوم الخميس، ورصده موقع “يمن إيكو”: “أطلق المسلحون الحوثيون صاروخاً جديداً يسمى فلسطين، يزعمون أنه قادر على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت، على إسرائيل”.

وأضاف التقرير “وأظهرت لقطات تم نشرها مساء الأربعاء إطلاق صاروخ فلسطين، ورأسه الحربي مطلي بنمط مربعات لوشاح الكوفية الفلسطينية”.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم: “إنه صاروخ دقيق التوجيه يعمل بالوقود الصلب، وهو أكثر تقدماً من الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل بدون توجيه والتي يستخدمها الحوثيون حتى الآن”.

وحاولت الصحيفة التشكيك في تنامي قدرات قوات صنعاء على تصنيع الصاروخ بالقول “في حين ادعى الحوثيون أن الصاروخ الجديد (محلي الصنع)، فمن غير المرجح أن يكون لدى الجماعة المتمردة القدرة على تطوير مثل هذا السلاح المتقدم”.

وبالمقابل كشف قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو” أن من التطورات المهمة في عمليات هذا الأسبوع هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين”.. مبيناً أن صناعة هذا الصاروخ تمت بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى.

وتابع قائلاً إن “صاروخ فلسطين مميز على المستوى التقني خاصة لمحاولات الاعتراض التي تتعاون فيها عدة دول”، مؤكداً أن الصاروخ سيكون له تأثيره الكبير على من وصفهم بـ “الأعداء”.

وكشفت القوات الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، عن صاروخ “فلسطين” الباليستي الذي تم إطلاقه باتجاه إسرائيل، في وقت سابق.

وبثت قناة المسيرة التابعة لجماعة “أنصار الله” مساء الأربعاء، مشاهد تابعها موقع “يمن إيكو”، لعملية إطلاق ما أسمته “صاروخ فلسطين”.

وكانت القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ التابعة لحكومة صنعاء أكدت، الإثنين الفائت، أنها أصابت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقةِ أ (إيلات) جنوب فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بصاروخِ “فلسطين” الباليستيٍّ الذي كشفت عنه لأول مرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً