يمن ايكو
أخبار

إصابة سفينة بأضرار بالغة نتيجة تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، اليوم الثلاثاء، إن سفينة أصيبت بأضرار بالغة أدت إلى تسريب المياه إليها جراء تعرضها لهجوم جنوب البحر الأحمر.

وقالت الهيئة البحرية البريطانية في منشور رصده موقع “يمن إيكو” إنها “تلقت تقريراً عن حادث على بعد 31 ميلاً بحرياً جنوب غربي الحديدة – اليمن” مشيرة إلى أن “ربان السفينة أبلغ عن تعرضها للقصف بالصواريخ وتعرضها لأضرار”.

وأضافت أنه “تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم”، منوهةً بأن “السلطات تقوم بالتحقيق”.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن السفينة تعرضت لهجوم بثلاثة صواريخ على بعد نحو 54 ميلاً بحرياً جنوب غربي الحديدة، وإنها “أطلقت رسالة استغاثة تفيد بتعرضها لأضرار في عنبر التخزين وأن المياه تتسرب إليها”.

وأضافت: “بحسب رسالة الاستغاثة، فإن السفينة تميل على أحد جانبيها”.

في حين قالت وكالة “بلومبرغ” إن “ناقلة بضائع سائبة تعرضت لهجوم أثناء إبحارها عبر البحر الأحمر وغمرت المياه السفينة مما أدى إلى ميلها إلى جانب واحد، وفقاً لشركة الأمن البحري أمبري.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، طلب عدم الكشف عن هويته، إن السفينة “لاكس” تعرضت للهجوم اليوم الثلاثاء، مشيراً إلى أن السفينة، التي يبلغ طولها حوالي 750 قدماً وقادرة على نقل حوالي 80 ألف طن من البضائع، تبحر تحت علم جزر مارشال، وتديرها شركة تدعى Grehel Shipmanagement Co. في بيرايوس بالقرب من أثينا، وفقاً لبيانات تتبع السفن التي جمعتها الوكالة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً