يمن ايكو
أخبار

ماذا قال خبراء شركة “أمبري” البريطانية عن تهديد قوات صنعاء للملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط؟

يمن إيكو| خاص:

قال خبراء في شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن قوات صنعاء تمتلك طائرات بدون طيار تستطيع تنفيذ هجمات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

ونشر موقع “سي تريد ماريتايم” المختص بالشؤون البحرية اليوم الإثنين، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو” نقل فيه عن خبراء في شركة أمبري قولهم إن “التقديرات تشير إلى أن الحوثيين لديهم مركبات جوية بدون طيار ذات مدى يساعد على استهداف الشحن التجاري في شرق البحر الأبيض المتوسط”.

وأضاف خبراء أمبري أنه “ومع ذلك، إذا تم إطلاقها من اليمن، فهناك أيضاً فرصة أكبر للاعتراض بسبب وجود السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف، والدفاعات الجوية الإسرائيلية والمصرية”.

مع ذلك، يرى الخبراء أن “الدفاعات الجوية في إسرائيل ودعم التحالف لإسرائيل لا يمكن أن يضمن اعتراض جميع التهديدات”.

ونقل التقرير عن أمبري قولها: “ننصح السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية بإشراك أجهزة الاستخبارات والأمن للمساعدة في تخطيط الرحلة، واختيار وتطبيق أفضل الممارسات الإدارية، والمراقبة الرقمية، وإدارة الأزمات”.

وأكد التقرير أن “الحوثيين قاموا بتوسيع نطاق هجماتهم من جنوب البحر الأحمر ليشمل مساحة كبيرة من خليج عدن والمحيط الهندي، وأطلقوا النار الأسبوع الماضي على سفينة الحاويات إم إس سي أوريون التي تبلغ حمولتها 15 ألف حاوية نمطية على مسافة 400 ميل بحري جنوب اليمن، ويقولون الآن إنهم يزيدون نطاق ضرباتهم ليشمل جميع السفن في شرق البحر الأبيض المتوسط التي تتصل بالموانئ الإسرائيلية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً