يمن ايكو
أخبار

كهرباء عدن تؤكد استمرار العجز وما توفر من الوقود يكفي لأيام قليلة

يمن إيكو| أخبار:

قال الناطق الرسمي لكهرباء عدن نوار أبكر، الإثنين، إنه وبعد خروج أكثر من 40% من محطات التوليد عن الخدمة، جراء نفاد الوقود وارتفاع فترات الإطفاء إلى ما بين 5 إلى 6 ساعات، تم توفير كمية إسعافية للمحطات تقدر بخمسة آلاف طن من مادة الديزل تكفي لأيام قليلة.

وأوضح أبكر، في منشور على صفحته بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إنه “منذ مساء الأمس تم إعادة نحو 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة، وذلك عقب توفير الكمية الإسعافية، لحين وصول شحنة وقود في أواخر أبريل الجاري”.

وأشار إلى أنه “جرى خفض انقطاع التيار الكهربائي من خمس ساعات ونصف إلى أربع ساعات ونصف، وعند انخفاض الأحمال أربع ساعات مقابل ساعتين تشغيل”.

وأكد أبكر أنه لا جديد فيما يتعلق بتوفير كميات من الوقود الخام لرفع إنتاج محطة الرئيس “بترومسيلة”، مبيناً أن الإنتاج الحالي للمحطة يتراوح ما بين 65 – 70 ميجا وات.

ولفت إلى أن أحمال عدن سجلت مساء الأحد الماضي، بحسب نشرة التحكم، 630 ميجا وات، فيما التوليد بلغ بين 260 – 270 ميجا وذلك بعد ضخ وقود الديزل، بعجز يبلغ نحو 360 ميجا وات.

وسبق أن أكد الناطق الرسمي لكهرباء عدن نوار أبكر تفاقم أزمة الكهرباء بالمدينة في ظل عجز الحكومة عن توفير الوقود الخاص بتشغيل محطات التوليد، والتي أصبح أكثر من 40% منها خارج الخدمة جراء نفاد الوقود.

وقال أبكر في منشور على صفحته بمنصة “فيسبوك”، الخميس الماضي، رصده موقع “يمن إيكو”، “إنه ومنذ ليلة عيد الفطر ومؤسسة الكهرباء تتلقى وعوداً بتأمين كميات وقود تسهم برفع التوليد إلا أن تلك الوعود تتأجل يوماً بعد يوم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً