يمن ايكو
أخبار

مكتب التربية بحضرموت يستجيب لمطالب المعلمين بهذا الإجراء

يمن إيكو| أخبار:

أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صرف حافز شهري مستمر للكادر التربوي والتعليمي الثابتين والمتعاقدين اعتباراً من شهر مارس 2024م.

وقال المكتب في منشور على صفحته بـ”فيسبوك” رصده “يمن إيكو”: “سيتم يوم غد الأحد 21 إبريل 2024م، في شركة العمقي للصرافة، ومختلف فروعها، صرف حافز شهري مستمر للكادر التربوي والتعليمي الثابتين والمتعاقدين اعتباراً من شهر مارس 2024م”.

وأضاف: “وكذا صرف العلاوات السنوية المقدمة من السلطة المحلية، لأربعة أشهر، كحافز للثابتين، بتوجيهات الأخ/ محافظ حضرموت – رئيس المجلس المحلي مبخوت مبارك بن ماضي، وفقاً لاتفاق السلطة المحلية مع الجهات النقابية”.

يشار إلى أن معلمي حضرموت، نفذوا إضراباً شاملاً منذ فبراير الماضي، للمطالبة بصرف رواتب المتعاقدين التربويين، والتأكيد على حقوق المعلمين الثابتين والمتعاقدين، وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وطالب المعلمون المحتجون بصرف رواتبهم كافة “ثابتين ومتعاقدين” بصورة دورية منتظمة، وتعزيز ودعم الراتب في ظل الغلاء المعيشي.

ونددوا بالتعسفات التي قامت بها السلطة المحلية ومكتب التربية بساحل حضرموت تجاه المعلمين المتعاقدين بإيقاف رواتبهم على خلفية إضرابهم الشامل ومطالبتهم بحقوقهم المشروعة، وإجبارهم على توقيع تعهدات مكتوبة تسلبهم حقهم في المطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأعلنت نقابات المعلمين في حضرموت، قبل أسبوعين، تعليق الإضراب واستئناف العملية التعليمية في المحافظة عقب إجازة عيد الفطر، بعد توافقها مع السلطة المحلية على تلبية مطالبهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً