يمن ايكو
أخباردولي

ماذا قال الطيار الأمريكي عن غزة قبل إحراق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية؟

يمن إيكو| خاص:

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن صديق مقرب من الطيار الأمريكي آرون بوشنيل، الذي أحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن احتجاجاً على الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، أنه تحدث إليه قبل الحادثة وأطلعه على معلومات سرية عن القوات الأمريكية.

وقال الصديق في تصريحات لواشنطن بوست، رصدها وترجمها “يمن إيكو”، إن بوشنيل أخبره- قبل ساعات فقط من إشعال النار في نفسه- أن القوات الأمريكية تقاتل في أنفاق حماس تحت غزة.

وأشار إلى أن الطيار البالغ من العمر 25 عاماً- والذي خدم في الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع بالقوات الجوية الأمريكية، أخبره في مكالمة هاتفية أن لديه “تصريحاً سرياً للغاية” لبيانات المخابرات العسكرية، موضحاً: “أخبرني يوم السبت أن لدينا قوات في تلك الأنفاق، وأن جنوداً أمريكيين يشاركون في عمليات القتل”، وقالت الصحيفة إنها تأكدت من علاقة ذلك الصديق بالطيار بوشل.

وقال أيضاً: “أحد الأشياء التي أخبرني بها هو أن ما صادفته على مكتبه هو أن الجيش الأمريكي متورط في عمليات الإبادة الجماعية الجارية في فلسطين”. وأضاف: “أخبرني أن لدينا قوات على الأرض، كما تعلم، كانت هناك وتقتل أعداداً كبيرة من الفلسطينيين”.

وتابع: “هناك الكثير من الأشياء التي لا أعرفها، لكن يمكنني أن أخبرك أن نبرة صوته كانت تحتوي على شيء يخبرني أنه كان خائفاً”، مردفاً: “لم أسمع قط تلك النغمة تخرج منه”.

ونشر الجيش الأمريكي قوات العمليات الخاصة في إسرائيل منذ الهجوم الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر الماضي، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، “للتعرف على الرهائن، بما في ذلك الرهائن الأمريكيين”، وأيضاً “للمساعدة في استراتيجية القوات الإسرائيلية في غزة، التي تقوم بملاحقة أعضاء حماس في شبكة الأنفاق تحت المنطقة”، لكن الإدارة الأمريكية ظلت تقول إنه “لم يتم تكليفها بأي أدوار قتالية”.

وأضاف الصديق المقرب من بوشنيل: “لقد حصل على تصريح أمني منذ أربع سنوات، وهذه هي المرة الوحيدة التي، على حد علمي، خرق فيها البروتوكول وأعطى معلومات لا ينبغي له الحصول عليها”، مؤكداً أنه وفي الدقائق التي سبقت إشعال النار في نفسه، قام بوشنيل ببث مباشر لخطاب فيديو قصير قال فيه إنه “لن يكون متواطئاً بعد الآن في الإبادة الجماعية”.

وفي منشوره الأخير على فيسبوك، كتب بوشنل أيضاً: «يحب الكثير منا أن يسألوا أنفسهم.. ماذا كنت سأفعل لو كانت بلادي ترتكب إبادة جماعية؟ الجواب هو أنك تفعل ذلك. الآن.”

وتضمنت منشورات على موقع Reddit المرتبطة بحساب يبدو أنه ينتمي إلى بوشنيل، تصريحات غاضبة ضد إسرائيل وتبرير هجوم حماس.

ونوّه بأنه عندما ناقش الإثنان ما قال بوشنيل إنه كشفه عن الحرب: “طلبت منه أن يتبع ضميره، فهذا قاده دائماً في الاتجاه الصحيح من قبل”، على الرغم من أن بوشنيل لم يلمح إلى ما سيفعله في اليوم التالي، مضيفاً: “كان آرون تحليلياً للغاية، وكان سيتخذ هذا النوع من القرار بعد التفكير ملياً فيه”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً