يمن ايكو
أخبار

تفجير أنبوب للنفط الخام في شبوة.. لهذه الأسباب

يمن إيكو| أخبار:

تداولت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، خبر تفجير أنبوب نفط خام في حقل العلم، عقب اشتباكات بين مسلحين وقوات عسكرية مسؤولة عن حماية الأنبوب.

وأفادت قناة “المهرية نت”، بأن مجهولين قاموا بتفجير أنبوب نقل النفط الخام في حقل العلم النفطي بشبوة فجر اليوم، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجير الأنبوب النفطي.

وذكر وسائل إعلام أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات من ألوية العمالقة الجنوبية، ومسلحين قبليين، في محافظة شبوة، بعد تسرب نفطي من أحد أنابيب حقول النفط.

وقال ضابط أمني في قوات حراسة أحد حقول النفط إن الاشتباكات اندلعت بالقرب من أنبوب حقل (جنة هنت) النفطي بمحافظة شبوة.

وأوضح الضابط الذي فضل عدم كشف هويته، أن ما حصل هو تسريب نفطي في الأنبوب، ووصل فريق صيانة لإصلاح الضرر، غير أن مسلحين قبليين منعوا المهندسين من العمل، بحسب قوله.

وأرجع الضابط الأمني أسباب منع المسلحين لفرق الصيانة من العمل إلى مطالب خدمية، قبل أن تتدخل قوات عسكرية من ألوية العمالقة، التي اضطرت للتعامل مع المسلحين لإنهاء الحادثة.

وشهدت محافظة شبوة في أكتوبر الماضي، قيام مسلحين قبليين بتفجير أنبوب نقل النفط الخام في منطقة المجازة بمديرية حبان جنوب مدينة عتق مركز المحافظة، احتجاجا على تدهور الخدمات.

ونقلت وسائل إعلامية آنذاك تأكيدها أن تفجير أنبوب النفط يأتي احتجاجا على تردي الأوضاع الخدمية في ظل تجاهل السلطات المحلية لنداءات المواطنين وعدم ايفائها بالتزاماتها التنموية.

يذكر أن محافظة شبوة النفطية تعيش فوضى أمنية ناجمة عن استمرار الصراع بين الأطراف القبلية والقوات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية، وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات، في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية من كهرباء ومياه ومواصلات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً