يمن ايكو
أخبار

شاهد| قفزة كبيرة في أسعار الذهب في عدن

يمن إيكو| أخبار:

سجلت أسعار الذهب في عدن، اليوم الأحد، ارتفاعاً كبيراً، حيث ارتفع سعر الجنيه الذهب من 620 ألف ريال أمس السبت، إلى 665 ألف ريال، أي بزيادة قدرها 45 ألف ريال في الجنيه الواحد، وبالمثل ارتفع سعر الجرام عيار 21 من 82 ألف ريال إلى 88 ألف ريال.

الارتفاع الكبير في أسعار الذهب جاء متزامناً مع الانهيار المستمر للريال اليمني أمام العملات الأجنبية في مدينة عدن وبقية مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، حيث سجل الريال اليمني تراجعاً جديداً اليوم الأحد مسجلاً 1478 ريالاً للدولار الواحد، بفارق خسائر قدره 8 ريالات خلال 3 أيام فقط، وأكثر من عشرين ريالاً خلال أسبوع.

وعلى العكس شهدت أسعار الذهب في صنعاء استقرارا مرتبطا باستقرار العملة المحلية، حيث لم يطرأ تغيير على سعر الجنية الذهب الثابت عند سعر 238.5 ألف ريال، كما استقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 31 ألف ريال، بينما ظل سعر صرف الدولار عند 529.5 ريال.

محللون اقتصاديون توقعوا أن يستمر الذهب في الارتفاع في مناطق الحكومة اليمنية، في ظل التراجع المتواصل لسعر صرف العملة، خاصة بعد تصريحات رئيس الحكومة معين عبدالملك قبل أيام لصحيفة قطرية عن أن حكومته تواجه عجزاً مالياً، وهي تصريحات تلجأ إليها الحكومة عادةً كلما اقترب موعد تسليم دفعة من المنحة السعودية، وهذه المرة تزامنت التصريحات مع اقتراب موعد الدفعة الثانية من المنحة، خشية أن تتأخر الرياض في تسليمها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً